تحدي الابتكار| مبادرة جوجل لدعم محتوى الأخبار العربي

يبدو أن شركة جوجل العالمية قررت العودة للسوق المصرية بشكل جديد، بعد فترة قلصت فيها من وجودها الرسمي أو المسؤولين الحكوميين، فهل يرجع ذلك إلى عدد مستخدمي الإنترنت الكبير؟
تحرير:أحمد البرماوي ١٩ أبريل ٢٠١٩ - ١٢:٢٠ م
أعلنت "Google" اليوم عن إطلاق تحدي الابتكار من مبادرة أخبار Google، والذي يشكّل دعوة لمؤسسات النشر التقليدية على اختلاف أحجامها والمشاريع الناشئة في مجال الإعلام والأخبار والهيئات الإخبارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لتقديم مقترحاتهم لمشاريع فريدة؛ للنظر في إمكانية تمويلها ودعمها. وينبغي أن تجسد مقترحات المشاريع المطروحة من الشركات والمؤسسات فكرة التحدي المتمثلة في زيادة تفاعل القراء، سواءً كانت عبر تخصيص تجاربهم، أو المقاطع الصوتية وغيرها، بالإضافة إلى استكشاف نماذج تجارية جديدة تشمل الاشتراك، وبرامج العضوية والولاء، وغيرها.
وتم الإعلان عن هذه المبادرة ضمن لقاء خاص استضافت فيه Google ناشري الأخبار في القاهرة، وعرض خلاله مسؤولون تنفيذيون من Google من المنطقة والعالم، أحدث الميزات والعروض للناشرين والصحفيين عبر نماذج جديدة لتحقيق الدخل، وGoogle News، وGoogle Search، وYouTube، وCloud Machine Learning. ومن جانبه قال لودوفيك