سينمائيون يحكون عن عطيات الأبنودي بمهرجان إسماعيلية

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، يهدي الدورة الـ21 للمخرجة عطيات الأبنودي، عرفانا بدورها فى إثراء المكتبة السينمائية المصرية بأكثر من 25 فيلما تسجيليا.
تحرير:التحرير ١٥ أبريل ٢٠١٩ - ٠٩:٣٠ م
درع المهرجان لاسرة عطيات الابنودي
درع المهرجان لاسرة عطيات الابنودي
أُقيمت اليوم الاثنين، ندوة تكريم اسم المخرجة الكبيرة الراحلة عطيات الأبنودي والتي تحمل الدورة الـ21 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة اسمها، وأدار الندوة الناقدان حسين عبد اللطيف وفايزة هنداوي، وحرص على الحضور كل من: أسماء يحيى الطاهر الابنه بالاختيار لعطيات الأبنودي، أحمد السيد ابن شقيق الراحله. وفي البداية تحدثت هنداوي وقالت إن الأبنودي لم ترحل عنا ولكن باقيه بيننا بأعمالها، فهي من الرائدات في السينما التسجيلية والتي لن تنجرف وراء الفيلم الروائى، وتركت بصمه هامه جدا في هذا المجال حيث تطلق على أعمالها (سينما البسطاء)".
وتحدث السيناريست حسين عبد اللطيف، صاحب كتاب "عطيات الأبنودى سفيرة الغلابة"، قائلًا: "لم يشأ الحظ أن ألتقي بها بسبب حالتها الصحيه أثناء عملى بالكتاب، حكمتني المدة الزمنية ولم يحكمني الناقد عصام زكريا أثناء عمل الكتاب بأي شيء ولا عدد صفحات أو لقاءات، حاولت أن أقدم من خلال الكتاب كنز الفلكلور المتواحد