حضارات العالم تلتقي في القرية الفرعونية

تبادل الثقافات وتلاقي الحضارات، عمل إنساني عظيم، فهو النواة التي يخرج منها الخير والسلام ليطوف العالم، ومصر من قديم الأزل وإلى الآن جامعة للشعوب وحضاراتهم في كنفها.
تحرير:كريم محجوب ١٢ أبريل ٢٠١٩ - ٠٧:٣٠ م
حضارات العالم تلتقي في القرية الفرعونية
حضارات العالم تلتقي في القرية الفرعونية
مصر مهد الحضارات، التي كانت ثم جاء التاريخ بعدها، منارة الفن والثقافة، وأصل التراث، في كل يوم تضرب للعالم أمثلة نبيلة عن التآخي، وآخرها استضافة الكثيرين من بلدان العالم، بثقافاتهم، وعاداتهم، ولغاتهم، وحتى أكلاتهم المختلفة، في يوم إنساني رائع، تغنى به الجميع، وذلك في القرية الفرعونية، احتفاءً بمرور 35 عامًا على إنشاء القرية، حيث شارك في الفعالية 19 دولة، وهي تونس، فلسطين، فيتنام، ليبيا، باكستان، كازخستان الهند كوت ديفوار بيرو اليابان الصين ماليزيا الصومال كوريا الجنوبية المجر اليمن سريلانكا بوليفيا، ممثلة من خلال سفراء ومسئولي المراكز الثقافية.
بدأ الحفل باستعراض الدول لأشهر أكلاتها وملابسها التراثية ومنتجاتها، ثم استعراض فني من كل دولة، وقد اختير الأفضل بينها عبر تصويت الحضور، وفازت فلسطين بالمركز الأول، عن رقصة الدبكة الفلكلورية، وتقاسمت المركز مع باكستان. وأثناء حفل التكريم، تحدث عدد من السفراء عن أهمية الحدث، وفضل القرية الفرعونية في