احذر.. «تويتر» يحتفظ برسائلك حتى لو أغلقت حسابك

تمكن سايني من العثور على رسائل تبادلها مع حسابات حذفها أصلا، كما عثر على أرشيف بياناته بالكامل، مؤكدا أن احتفاظ الموقع بتلك البيانات كل تلك السنوات يعتبر تهديدا خطيرا!
تحرير:سارة سرحان ١٧ فبراير ٢٠١٩ - ٠١:٠٠ م
وجد باحث أمني أن Twitter يحتفظ بالرسائل المباشرة للمستخدمين بعد مرور عدة أعوام على حذفها، وحتى إذا قمت بإلغاء تنشيط حسابك، كما تحتفظ الشركة أيضًا برسائل الحسابات المعطلة أو المعلقة، وبينما تقول سياسات Twitter إنها ستحتفظ بالرسائل من الحسابات المحذوفة لمدة 30 يومًا؛ بينت التجربة أن الرسائل بقيت لفترة طويلة بعد حذفها ربما لعدة سنوات، في حين يفترض المستخدمون أن هذه الرسائل اختفت، حسبما قال الباحث في مجال الأمن كاران سايني. مؤكدا أن أسوأ ما في الأمر هو أن الموقع يحتفظ بالرسائل المباشرة من الحسابات التي تم إلغاء تنشيطها أو تعليقها!
تقول سياسة الخصوصية الخاصة بتويتر إنه بعد قيام المستخدم بإلغاء تنشيط حسابه، سيتم حذف بياناته من خوادم الشركة بعد 30 يومًا، ولكن الخبير الأمني قال: "أخشى أن المدة قد تطول لأكثر من 30 يوما.. ربما لسنوات". ويمكن للمستخدمين أن يروا بأنفسهم أن Twitter يحتفظ بالرسائل المحذوفة عن طريق تنزيل نسخة من البيانات